العالمسياسة

تجديد الحوار بين وزير الدفاع الأميركي ونظيره الصيني بعد فترة طويلة

وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، أجرى مكالمة هاتفية مع الأدميرال الصيني دونغ جون، في خطوة تعكس تحسنًا في العلاقات بين البلدين بعد انقطاع لفترة تمتد لعدة أشهر.

فكرة تيليجرام

تواصل بين وزير الدفاع الأميركي والصيني ومقترحات لتعزيز التعاون

هذه المكالمة تعتبر الأولى لأوستن مع دونغ جون منذ نوفمبر 2022، وتأتي قبيل زيارة متوقعة لوزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إلى الصين خلال هذا الشهر لبحث سبل تهدئة التوترات.

فكرة واتساب

اقرأ أيضا


من جهتها، تسعى الولايات المتحدة والصين إلى تعزيز الاتصالات وتخفيف التوترات، خاصة بعد توقف الاتصالات العسكرية بينهما في أغسطس 2022.

تم فتح الباب لتحسين العلاقات بين القوتين العالميتين منذ لقاء الرئيس جو بايدن والرئيس الصيني شي جين بينغ في قمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ في نوفمبر الماضي. ولم يكن ذلك اللقاء الأخير، حيث تبعه محادثة فيديو بين رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركي ونظيره الصيني.

من الجدير بالذكر أن الحوار مع دونغ كان متوقعًا بعد تعيينه كوزير للدفاع في ديسمبر، وفي المقابل كان وزير الدفاع السابق ي فنغ خه قد رفض الحوار مع أوستن العام الماضي.

ويظهر القلق من الحوادث غير المهنية والغير آمنة بين الجيشين، مما يدفع المسؤولين بالدفاع في الولايات المتحدة إلى البحث عن حلول وسبل لتحسين التعاون في المحيط الهادئ.

هنري كافيل يُعلن عن انتظار مولوده الأول مع ناتالي فيسكوسو

رد اسرائيل والسيناريوهات المحتملة في مواجهة إيران

فكرة أبراج
ficrah google news تجديد الحوار بين وزير الدفاع الأميركي ونظيره الصيني بعد فترة طويلة

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى