اقتصادالأخبار

شركة المراعي تعتزم إصدار سندات دولارية بقيمة 2 مليار دولار

تتجه شركة المراعي السعودية نحو تنفيذ خطة إصدار سندات مقومة بالدولار الأميركي بمبلغ يبلغ 2 مليار دولار، وذلك بموجب برنامجها الجديد للصكوك الذي تم تحديثه في 14 يوليو 2023.

شركة المراعي تعين شركات عالمية لإدارة إصدار صكوك بالدولار الأميركي بقيمة ملياري دولار

وفي بيان أصدرته عبر موقع سوق الأسهم السعودية “تداول”، أفادت الشركة بتعيينها شركات (سيتي غروب وبنك دبي الإسلامي وإتش إس بي سي وجي بي مورغان وستاندرد تشارترد بنك) لتولي مهمة إدارة عملية الاكتتاب لصالحها في هذا الإصدار.

وأوضحت الشركة أن حجم الإصدار ستحدده الشركة لاحقاً، استناداً إلى الأوضاع السوقية في ذلك الزمن. موضحة أن هدف هذه الصكوك هو تلبية احتياجاتها العامة كما هو محدد في وثائق الطرح الأساسية التي وضعتها المراعي.

وأضافت الشركة أن عملية طرح الصكوك تخضع للموافقات النظامية المعتادة، وستُطرح وفقًا للأنظمة واللوائح المتعلقة بهذا النوع من العمليات المالية. مؤكدة أن هذا البيان ليس دعوة للشراء أو التملك أو الاكتتاب في أي أوراق مالية، وأن أي مستجدات هامة سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب وفقًا للأنظمة واللوائح السارية.

شركة المراعي تحقق ربحا بـ 1.2 مليار ريال في الربع الثاني لعام 2023

يأتي هذا الإعلان بعد أن أعلنت الشركة عن نتائجها المالية الفصلية اليوم الأحد، حيث سجلت أرباحًا صافية بلغت 556 مليون ريال (حوالي 148 مليون دولار) في الربع الثاني من العام، بنسبة نمو قدرها 7 بالمئة على أساس سنوي.

ويُظهر أيضًا أداءً قويًا للشركة على مدى النصف الأول من عام 2023، حيث ارتفعت أرباحها الصافية بنسبة 27 بالمئة لتصل إلى 1.2 مليار ريال (حوالي 320 مليون دولار). وفي بداية تداولات الاثنين، شهد سهم الشركة ارتفاعًا بنسبة 2.4 بالمئة.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى