أخبار فلسطينأخبار الشرق الأوسط

61 شاحنة من الأمم المتحدة تصل إلى شمال غزة

تحققت خطوة إيجابية في إطار الجهود الإنسانية في قطاع غزة، حيث أعلنت الأمم المتحدة عن وصول 61 شاحنة محملة بإمدادات طبية وغذائية ومياه يوم السبت الماضي. تم تفريغ هذه الشاحنات كجزء من قافلة إنسانية تتألف من 248 شاحنة، والتي وصلت إلى القطاع المحاصر بموجب اتفاق وقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل.

فكرة واتساب

إطلاق سراح الأسرى يجلب الأمل: الأمم المتحدة تأمل في راحة لعائلات الأسرى الفلسطينيين

أفادت إدارة التنسيق الإنساني للأمم المتحدة “أوتشا” في بيان أن هذه الشحنة الجديدة تضمنت تسليم 11 سيارة إسعاف و3 حافلات وسرير طبي مسطح لمستشفى الشفاء الذي شهد نزاعًا عنيفًا مؤخرًا. يهدف هذا التسليم إلى دعم جهود الإخلاء في المستشفى الذي اعتبرته السلطات الإسرائيلية مركزًا رئيسيًا لحماس في القطاع.

فكرة تيليجرام

وعبّرت “أوتشا” عن شكرها لجمعيتي الهلال الأحمر الفلسطيني والمصري، مشيرة إلى أن استمرار وصول المساعدات يعزز فرص تقديم المزيد من الدعم الإنساني في ظل استمرار هدنة القتال.

في سياق متصل، رحبت الأمم المتحدة بإفراج حركة حماس عن مزيد من الأسرى يوم السبت، داعية إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن. كما أعربت عن أملها في أن يوفر هذا الإفراج راحة لعائلات الأسرى.

فكرة أبراج

تأتي هذه الأحداث في سياق الهدنة الثانية التي بدأت بتسهيل تبادل المحتجزين والأسرى بين الطرفين المتحاربين. يُذكر أن الهدنة شهدت توقفًا لإطلاق النار والعمليات العسكرية من الطرفين، مع توقف القصف الإسرائيلي على غزة ووقف إطلاق الصواريخ من جانب حماس باتجاه إسرائيل.

على مدى الأسابيع السابقة، دعت الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والدول إلى وقف العنف في غزة وتقديم المساعدات الإنسانية للسكان الذين يواجهون ظروفًا إنسانية صعبة.

ficrah google news 61 شاحنة من الأمم المتحدة تصل إلى شمال غزة

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام#تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى