سياسةالأخبار

بي بي سي تعاقب لينيكر لانتقاده سياسة بريطانيا تجاه اللاجئين

عاقبت هيئة الإذاعة البريطانية BBC، أحد المعلقين على برامجها، بعد انتقاده معاملة الحكومة البريطانية للاجئين القادمين إليها.

إذ حرمت الـ BBC، أمس السبت، المعلّق غاري لينيكر من تقديم مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في برنامج كرة القدم البريطاني، إثر انتقاده لحكومة بلاده في تغريدة.

تشابه بريطانيا اليوم وألمانيا في الثلاثينيات

وكتب هدّاف كأس العالم 1986 معلّقا على مقطع فيديو نشره بتويتر، “يا إلهي، هذا أكثر من بشع”. في انتقاد واضح لوزارة الداخلية البريطانية حول سياستها تجاه طالبي اللجوء.  

ولفت لينيكر إلى أن عدد الواصلين لبلاده طلبا للجوء قليل جدا مقارنة بما استقبلته بقية الدول الأوروبية الأخرى. معتبرا أن سياسة بلاده سياسة قاسية وموجهة ضد أشخاص ضعيفين، ولا يمكن مقارنتها سوى بسياسة ألمانيا في الثلاثينيات.

بي بي سي تعاقب غاري

وفي ذلك، أصدرت هيئة الإذاعة البريطانية بيانا اعتبرت فيه تعليق غاري في مواقع التواصل الاجتماعي منتهكا لسياستها وإرشاداتها. لافتة في البيان إلى أنها قررت إيقاف تقديم مباراة الدوري من قبل لينيكر، حتى تتفق معه على موقف وواضح بما يخص استخدامه لوسائل التواصل الاجتماعي.

وأضافت الـ بي بي سي، “عندما يتعلق الأمر بقيادة تغطيتنا لكرة القدم والرياضة، فإن غاري لا يعلى عليه. لم نقل أبدًا أن غاري يجب أن يكون بدون رأي، أو أنه لا يمكنه أن يكون لديه وجهة نظر في القضايا التي تهمه، لكننا قلنا إنه يجب أن يبتعد كثيرًا عن الانحياز إلى جانب في القضايا السياسية الحزبية أو الخلافات السياسية”.

زر الذهاب إلى الأعلى