علوم وتكنولوجياالأخبار

الإنترنت الفضائي متوفر للجميع وفي كل مكان

أعلنت شركة خدمة الإنترنت الفضائي (ستارلينك) Starlink إطلاقها لخدمة جديدة تتيح للناس الاتصال بالإنترنت في أي مكان على الأرض.

الإنترنت الفضائي متوفر إقليميا وعالميا

وأطلقت (ستارلينك)، المملوكة لشركة صناعات الفضاء (سبيس إكس) SpaceX، على خدمتها الجديدة اسم (ستارلنيك روم) Starlink Roam. لافتة إلى أن الخدمة ستكون متاحة مقابل 159 دولارًا أمريكيًا شهريًا للاستخدام الإقليمي، و200 دولار أمريكي شهريًا للاستخدام العالمي.

الجدير بالذكر أن الخدمة الجديدة (ستارلينك روم) تمثل تحديثا للخدمة الحالية (ستارلينك آر في) Starlink RV. ويمكن لمن يريد الخدمة اختيار هوائيًا محمولًا مقابل 599 دولارًا، أو هوائيًا مخصصًا للاستخدام أثناء التنقل مقابل 2,500 دولار.

خدمة اليوم ليس كما في السابق

وكانت الخدمة السابقة يمكن الحصول عليها من قبل المسافرين فقط باستخدام طبق القمر الصناعي الملقب بـ (دِشي) Dishy داخل القارة نفسها التي يُقيمون فيها. لكن اليوم ستكون متاحة في كل مكان.

وتعمل شركة (ستارلينك) على تسويق الاشتراك الجديد بوصفه طريقة تتيح للعملاء استخدام الإنترنت الفضائي في المواقع التي يغيب عنها الانترنت الاعتيادي، كأن يكون الاتصال فيها ضعيف به أو غير متوفر تمامًا. ويمكنهم أيضًا إيقاف الاشتراك مؤقتًا، وإلغاء إيقافه وقتما يشاؤون.

زر الذهاب إلى الأعلى