سياسةالأخبار

الأردن تتخذ إجراءً سريعا بحق السفير الإسرائيلي

صوت مجلس النواب الأردني، اليوم الأربعاء، بطرد السفير الإسرائيلي من عمّان، احتجاجا على تصرف وزير المالية بحكومة بنيامين نتنياهو.

مجلس النواب الأردني يوجه باتخاذ إجراءات سريعة

وأفادت وكالة الأنباء المحلية (بترا)، إن أحمد الصفدي، رئيس مجلس النواب، طالب الحكومة باتخاذ إجراءات فاعلة تجاه استخدام وزير مالية إسرائيل، لخريطة مغلوطة تضم حدود المملكة الهاشمية والأراضي الفلسطينية المحتلة.

واستدعت وزارة الخارجية في المملكة الهاشمية، الاثنين الماضي، السفير الإسرائيلي، إيتان سوركيس، لتبليغه رسالة احتجاج على سلوك وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، الذي ألقى خطابا من منصة في باريس، عليها خريطة لإسرائيل تضم أراضي فلسطين والمملكة الهاشمية.

رسالة الخارجية في المملكة الهاشمية لتل أبيب

الخارجية أكدت أنها أبلغت السفير الإسرائيلي، رفضها سلوك الوزير التابع لحكومته، واصفة إياه بـ “تصرفا تحريضيا أرعن”. كما اعتبرته خرقا للأعراف الدولية ومعاهدة السلام بين البلدين.

من جهتها، أعلنت الخارجية الإسرائيلية، في بيان لها، التزام بلادها باتفاق السلام مع المملكة الهاشمية، كما تؤكد اعترافها بسلامة جميع أراضي المملكة.

بدوره، اتصل تساحي هنغبي، رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، هاتفيا مع أيمن الصفدي، وزير الخارجية في المملكة الهاشمية، أكد خلاله التزام إسرائيل باتفاق السلام مع الأردن وبسلامة أراضي المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى