سياسةالأخبار

إسرائيل في فوضى بسبب رئيس الحكومة

أعلت نقابات العمال في موانئ إسرائيلية، اليوم الاثنين، الإضراب العام للضغط على حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لوقف تعديلاتها القضائية.

إضراب عام في ميناء حيفا

وأكد المتحدث باسم الموانئ، زوهار أرنون، لشبكة CNN، إن العمال أضربوا عن العمل في ميناء حيفا، أكبر موانئ إسرائيل. مضيفا، ان العمل متوقف الآن، والعمال ينتظرون التعديلات حول ذلك. كما لفت إلى أن الإضراب شمل ميناء حيفا وفي مطار بن غوريون.

عمال مطار بن غوريون دخلوا في الإضراب

من جانب آخر، أعلن مطار بن غوريون في تل أبيب، الذي يعد المطار الرئيس في إسرائيل، عن إضراب عام للعمال، ما تسبب في الوقف الفوري لجميع عمليات إقلاع الطائرات، لزيادة الضغط على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

من جهتها، ذكر المتحدث باسم هيئة الطيران الإسرائيلية، عوفر ليفلر، لـ CNN أن إقلاع الطائرات متوقف الآن، غير أن عمليات الهبوط ستستمر بحسب المخطط لها.

رئيس اتحاد نقابات العمال يطالب بإيقاف الجنون

بدوره، طالب رئيس اتحاد نقابات العمال “الهستدروت”، أرنون بار ديفيد، في خطاب متلفز، بإضراب عام “تاريخي”، لإيقاف التغييرات القضائية التي يسعى إليها رئيس الحكومة، واصفا تلك التغييرات بـ “الجنون”. كما دعا بار ديفيد، نتنياهو، لإيقاف هذه العملية القضائية قبل فوات الأوان.

إغلاق مراكز التسوق دعما للإضرابات

إلى ذلك، أغلقت سلسلة كبيرة من مراكز التسوق الإسرائيلية، اليوم الإثنين، فروعها دعما للإضرابات. وقال رئيس مجموعة Azrieli Group، في بيان، على الجميع عدم الوقوف مكتوفي الأيدي عندما تحترق إسرائيل، لذلك على رؤساء الاقتصاد الإنضمام إلى جهود الهستدروت.

وأكد رئيس مجموعة Azrieli Group، إغلاقه المراكز التجارية، ابتداء من اليوم الاثنين، عند الساعة 12:00 بالتوقيت المحلي، مشددا، بضرورة إيقاف التشريع الذي يمزق الناس ويفرقهم، لأنهم شعب واحد.

زر الذهاب إلى الأعلى