مجتمعالأخبار

الداخلية السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق إرهابيين بحرينيين

نفذت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الاثنين، حُكم القتل تعزيرا في شخصين من الجنسية البحرينية في المنطقة الشرقية، بتهمة الانضمام إلى “خلية إرهابية” وزعزعة أمن المملكة السعودية والبحرين.

بحرينيان ينتميان لخلية إرهابية في السعودية

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن بيان للوزارة، أن المدعوان جعفر محمد علي محمد جمعة سلطان، وصادق مجيد عبد الرحيم إبراهيم ثامر، البحرينيين، انضمّا إلى خلية إرهابية، يتزعمها أحد المطلوبين في البحرين، تابعة لكيان إرهابي.

وأضاف البيان، أن الخلية تلقت تدريبا في معسكرات تابعة لجهات إرهابية تهدف لزعزعة أمن السعودية والبحرين، إلى جانب التواصل مع إرهابيين داخل السعودية، ودعمهم لتنفيذ أعمال إرهابية.

وتابع البيان، أن البحرينيين هربا مواد وكبسولات تستخدم في التفجير إلى الأراضي السعودية، كما سلماها لزعيم الخلية، إضافة إلى التستر على أماكن تخزين المتفجرات وعلى المطلوبين لدى البحرين.

الداخلية السعودية تنفذ حكم القتل بحق الإرهابيين

وأكد البيان أن المحكمة الجزائية المتخصصة، حكمت بحق المتهمين بالقتل تعزيرا، كما أيد حكمها كلا من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة والمحكمة العليا، كذلك صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا.

وأوضح بيان الوزارة، أنها نفذت الحُكم بالجانيين، جعفر محمد علي محمد جمعة سلطان، وصادق مجيد عبد الرحيم إبراهيم ثامر، اليوم الاثنين، بالمنطقة الشرقية.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

زر الذهاب إلى الأعلى