اقتصادالأخبار

انخفاض مؤشر نمو الاقتصاد الألماني مستمر للشهر الثاني على التوالي

أصدر معهد إيفو، الاقتصادي الرائد والأكثر أهمية في ألمانيا، اليوم الاثنين، إعلانًا يفيد بتسجيل انخفاض في مؤشر نمو أكبر اقتصاد في أوروبا خلال يونيو الماضي، للشهر الثاني على التوالي، حيث انخفض من 91.5 نقطة في مايو إلى 88.5 نقطة.

الاقتصاد الألماني يواجه مرحلة صعبة بانخفاض مؤشر النمو للقطاع الصناعي

ففي مؤتمر صحفي عُقد في مدينة ميونيخ بجنوب ألمانيا، صرح رئيس المعهد، كليمنس فويست، بأن “القطاع الصناعي المضطرب يدخل الاقتصاد الألماني في مرحلة صعبة”، وأشار إلى أن مدراء الشركات الكبيرة والمتوسطة يشعرون بالتردد بشأن أعمالهم.

وفقًا لفويست، يتوقع الخبراء في المعهد انكماش الاقتصاد الألماني في الربع الثاني من العام الحالي. وبحسب المعهد، هناك “أجواء سيئة” في معظم القطاعات الاقتصادية، خاصة في القطاع الصناعي، بسبب تراجع الصادرات الصناعية الألمانية إلى داخل البلاد والجوار الأوروبي ودول أخرى خارج أوروبا.

انخفاض مؤشر النمو بسبب تأثير سياسة رفع أسعار الفائدة في منطقة اليورو

وأشار المعهد إلى أن سياسة رفع سعر الفائدة من قِبَل البنك المركزي الأوروبي في منطقة اليورو ساهمت في تراجع الطلب على البضائع الصناعية الألمانية.

ومنذ ظهور مشكلة التضخم في منطقة اليورو، استمر البنك المركزي الأوروبي في رفع سعر الفائدة حتى وصل إلى 3.5٪، مما يعني ابتعاد البنك عن سياسة القروض الميسرة وتقليص حجم التداول في الأسواق المالية.

تراجع الاقتصاد الألماني يستمر: مؤشر نمو ينخفض للشهر الثاني على التوالي

وقد أعلن مكتب الإحصاءات الألماني الاتحادي قبل أسابيع أن الاقتصاد الألماني إنكمش بنسبة 0.4٪ في الربع الأول من العام الحالي، بعد إنكماشه بنسبة 0.5٪ في الربع الأخير من العام الماضي، ما يعني أن الاقتصاد يعاني من مرحلة “كساد تقني”.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى