مجتمعالأخبار

ولي العهد السعودي يزيح النقاب عن ذا لاين

أزاح ولي العهد السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، النقاب عن مشروع المملكة “نيوم”. داعيا إلى صناعة الحضارة الجديدة للغد، وتشجيع الدول الأخرى لتنفيذ أشياء مماثلة لصالح الكوكب.

ولي العهد السعودي يعلن عن مدينة الأحلام

وعرضت قناة ديسكفري، فيلما وثائقيا يحمل عنوان “مدينة الأحلام ذا لاين في نيوم”. فقد ضم الفيلم الوثائقي مقابلة مع سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، كشف فيها أبرز تفاصيل المشروع الحلم، والذي يعد واحدا من أكبر وأعظم المشروعات العالمية القائمة حاليا، إلى جانب مقابلات أخرى مع بعض مسؤولي ذا لاين.

النمو السكاني دفع السعودية نحو ذا لاين

وحول أسباب بناء المدينة الحلم، أكد ولي العهد السعودي، أن النمو السكاني في السعودية ما دافع للتفكير بهذا المشروع، موضحا ان النمو السكاني في المملكة، سيتضاعف من 33 مليونًا إلى نحو 50- 55 مليون نسمة في 2030، وهذا العدد من السكان سيستهلك بنية المملكة التحتية الحالية كاملة، ما يضع المسؤولين فيها، أمام سؤال حقيقي حول صناعة مدينة جديدة للتغلب على مشاكل ذلك النمو.

ولفت بن سلمان، إلى أن الحكومة السعودية لديها مساحة خالية في البلاد، بإمكانها صنع هذه المدينة ليعيش فيها 10 ملايين شخص، مبينا أن الحكومة بدات التفكير بهذا المشروع من الصفر.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى