اقتصادالأخبار

ارتفاع صادرات السيارات الصينية يعزز من رونق الشحن البحري

في السنوات الأخيرة، تزدهر صادرات السيارات الصينية عبر البحار، وتشهد نموًا ملحوظًا، حسب تقرير نشرته صحيفة الشعب اليومية الصينية. ارتفعت صادرات البلاد من السيارات إلى مستويات قياسية، حيث تجاوزت 3 ملايين سيارة في عام 2022، وتوقعات بمزيد من النمو خلال العام الجاري.

زيادة قوة صادرات السيارات الصينية: تحديات جديدة لشركات الشحن البحري

تُعزى هذه الزيادة إلى القوة التنافسية الفائقة للصين في صناعة السيارات الكهربائية الجديدة، مما سمح لشركات السيارات الصينية بتوسيع نطاقها السوقي العالمي بشكل كبير. ومع هذا الارتفاع الكبير في الصادرات، تواجه شركات الشحن تحديات في تلبية الطلب المتزايد على خدماتها.

مع ارتفاع التكلفة، توقعت شركة تيانجين لاستيراد وتصدير السيارات أن تصل تكلفة شحن سيارة صغيرة إلى الشرق الأوسط إلى ما يقرب من 10 آلاف يوان. ومن أجل مواجهة الطلب المتزايد، قامت شركات الشحن بتوسيع أسطول السفن المخصصة لنقل السيارات.

ارتفاع صادرات السيارات الصينية إلى الأسواق الأجنبية

في هذا السياق، أعلنت شركتا “كوسكو للشحن” و”سايك أنجي” عن تعاونهما في تأسيس شركة مشتركة تُدعى “يوان هاي لنقل السيارات”، بهدف توفير دعم لوجستي للصادرات الصينية إلى الأسواق الأجنبية. وقد أشار الأمين العام لجمعية صناعة بناء السفن الصينية إلى أن الشحن عبر السفن يشكل أكثر من 90 بالمئة من وسائل تصدير سياراتها، ويرجح أن يشهد القطاع طفرة بنية تحتية بحرية لتلبية الطلب المتزايد.

مع وعود بمستقبل واعد لصادرات السيارات الصينية عبر البحار، فإن الاستثمار في تحسين القدرات الشحنية والبنية التحتية البحرية سيظل ضروريًا للحفاظ على هذا الزخم النموذجي.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى