فنيةالأخبارمجتمعأخبار منوعة

مطالبات بإلغاء الحملة التسويقية لفيلم باربي

فيلم باربي في اليابان يواجه الآن تحديات كبيرة نتيجة لعريضة انتشرت عبر الإنترنت، تطالب بإلغاء حملة تسويقية تضمنت صورًا لانفجارات نووية، مما دفع شركات إنتاج الأفلام في هوليوود إلى التفكير في التنصل من تلك الحملة.

فيلم باربي وأزمة الدعاية النووية

ووقع أكثر من 16 ألف شخص على العريضة التي نُشِرت على (تشينغ دوت أورغ) خلال يومين فقط، وهي تدعو شركتي وارنر براذرز ويونيفرسال بيكتشرز لوقف حملة التسويق المثيرة للجدل (باربنهايمر) والتي تجمع بين اسم الفيلم (باربي) واسم فيلم آخر ناجح بعنوان (أوبنهايمر) الذي حقق أرباحًا جيدة.

يُذكر أن فيلم (باربي) الذي تقوم ببطولته مارغوت روبي حقق إيرادات تجاوزت 800 مليون دولار حول العالم، في حين حقق فيلم (أوبنهايمر) أكثر من 400 مليون دولار، وتدور أحداثه حول العالم النووي جيه. روبرت أوبنهايمر وتم عرضه بالتزامن مع فيلم (باربي).

حملة التسويق والأزمة النووية عبر الإنترنت

كانت شركة وارنر براذرز قد أطلقت في البداية حملة تسويقية تتضمن ميمز (نكات) منشورة من قِبَل المعجبين، تصوِّر الممثلة مارغوت روبي والممثل كيليان ميرفي جنبًا إلى جنب مع صور لانفجارات نووية. ولكن هذا الأمر لم يحظ بترحيب في اليابان، خاصةً وأنها تواجه قريبًا الذكرى السنوية للقصف النووي على هيروشيما وناغاساكي قبل 78 عامًا.

تم انتشار وسم (#لا_لباربنهايمر) على نطاق واسع عبر الإنترنت، حيث تم إعادة نشره أكثر من 100 ألف مرة، مما دفع فرع وارنر براذرز في اليابان إلى إصدار انتقاد علني نادر لشركته الأم والاعتذار في وقت لاحق.

بالإضافة إلى ذلك، عبَّرت ميتسوكي تاكاهاتا، الذي قامت بتأدية صوت شخصية باربي في النسخة اليابانية المدبلجة، عن استيائها من هذه المنشورات وفكرت في الانسحاب من حدث ترويجي في طوكيو قبل عرض الفيلم في 11 أغسطس. وقد عبرت عن استيائها قائلة: “هذا الأمر محبط للغاية”.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام#تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى