اقتصادالأخبار

تسلا تخفض أسعار سياراتها مجددا في الصين

في استمرار لسياسة التخفيضات، قررت شركة السيارات الأميركية البارزة “تسلا” للمرة الثانية في أسبوع تقليص أسعار سياراتها في السوق الصيني. يأتي هذا الخطوة برغم أنباء متزايدة عن انخفاض تصديراتها من مصنعها الصيني خلال الفترة الأخيرة.

تسلا تخفض أسعار سياراتها في الصين وتعزز من منافسات السوق الكهربائية

وجاء الإعلان الجديد الذي أصدرته الشركة بخصوص أسعار طرازيها “S سيدان” و”X” الرياضية، حيث تم تقليص الأسعار بمقدار 70 ألف يوان (9,600 دولار) تقريباً. وبهذا التحرك، يبلغ سعر الطراز “S” الآن 754,900 يوان، فيما يصل سعر الطراز “X” إلى 836 ألف يوان، بحسب ما ذكرته الشركة في بيانها الصحفي يوم الأربعاء.

تعزز هذه الخطوة من منافسة تسلا في سوق السيارات الكهربائية الضخمة في الصين، والتي تُعد أكبر سوق للسيارات في العالم. إضافة إلى ذلك، قد يفرض هذا التخفيض ضغوطًا إضافية على شركات تصنيع السيارات الفاخرة الأخرى مثل “بي إم دابليو” و”مرسيدس” لتعديل أسعارها أيضًا.

وليس ذلك فقط، فبجانب تقديم شركة السيارات الكهربائية تخفيضات جذابة في أسعار سياراتها، تواصل الشركة تقديم حوافز أخرى للزبائن. تشمل هذه الحوافز خدمة الشحن السريع المجاني وتجارب محسنة لنظام القيادة الآلية.

على الجانب الآخر، تشهد تسلا تحديات في السوق الصيني، حيث انخفضت صادراتها من مصنعها هناك بنسبة 31% خلال شهر يوليو الماضي. هذا الرقم يعكس أدنى مستويات الصادرات للشركة خلال عام 2023. وفي يوليو، أعلنت الشركة أنها ستتوقف عن الإنتاج لفترة من الزمن لإجراء تحديثات على مصانعها، دون الكشف عن تفاصيل إضافية بشأن هذا الأمر.

بهذه الخطوات، تواصل تسلا جهودها للبقاء في مقدمة صناعة السيارات الكهربائية والتنافس في أسواقها الرئيسية، خاصة في الصين التي تشكل نقطة اهتمام استراتيجية كبيرة لها.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى