أخبار منوعةالأخبار

إضراب كتّاب السيناريو في هوليوود يكلّف كاليفورنيا 5 مليار دولار.

تفاقمت الأوضاع الاقتصادية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بشكل كبير جراء الإضراب الذي شهدته صناعة السينما في هوليوود. وفقًا لمعهد ميلكن للأبحاث، كشف كبير الاستراتيجيين العالميين في المعهد، كيفن كلودن، عن تكبد الولاية خسائر قد تصل إلى 5 مليارات دولار.

تفاقم الأزمة في هوليوود: إضراب كتّاب السيناريو يُهدد الاستدامة الاقتصادية لكاليفورنيا

وأشار كلودن إلى تفاقم الأزمة في الأسابيع الأخيرة، خاصة بعد فشل المفاوضات بين نقابة الكتّاب الأمريكية وشركات الإنتاج الكبرى. هذا الإضراب، الذي يعد الأول من نوعه في الصناعة منذ 60 عامًا، أسفر عن توقف معظم إنتاجات هوليوود في ولاية كاليفورنيا، مما أثر سلبًا على العديد من الصناعات المرتبطة بها.

وأوضح كلودن أن هذا التأثير السلبي للإضراب تجلى بشكل خاص على العمال الذين يقدمون خدمات الدعم والتي تلعب دورًا حاسمًا في استمرارية الإنتاج في هوليوود، مثل متعهدي الطعام وعمال النظافة والسائقين وشركات التأجير وغيرها من الشركات الصغيرة. هؤلاء العمال توقفوا تمامًا عن العمل بسبب الإضراب، مما أدى إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية في الولاية.

يجدر بالذكر أن إضراب كتّاب السيناريو بدأ في مايو الماضي بعد فشل الجانبين في التوصل إلى اتفاق حول قضايا مثل التعويضات والحد الأدنى لعدد الكتّاب في الأعمال والمدفوعات في عصر منصات البث عبر الإنترنت.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى