أخبار مصرالأخبارسياسة

بديل السيسي المرتقب لرئاسة مصر يتحدث عن مستقبل البلاد

قال عبد السند يمامة، المرشح المحتمل للرئاسة في انتخابات مصر عام 2024، إن سوء الإدارة هو الجذر الرئيسي للأزمات التي تعصف بمصر حالياً، منها الديون. وشدد على ضرورة وجود “رئيس جديد، وسياسة جديدة، وإدارة جديدة لمن يحب هذا البلد” في هذه المرحلة الحالية.

رئاسة مصر المقبلة تسعى لتجنب أخطاء الماضي

وأشار يمامة، الممثل المحتمل لحزب الوفد المصري، خلال مقابلته في برنامج “آخر النهار” على فضائية “النهار”، إلى أن الأزمة الحالية كان بإمكان تجنبها من خلال إدارة أفضل للموارد وتنظيمها. وأضاف أنه يجب تغيير السياسات والأفراد في الوضع الحالي.

وعن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اعتبر يمامة أنه قاد مرحلة تاريخية في 2011 و2012 بقيادته للجيش وإسقاط الإخوان. ولكنه أكد أن هذه المرحلة انتهت، وأنها تحتاج إلى قيادة وسياسة جديدة.

وبخصوص الدستور، أعرب يمامة عن نيته للتعديل في بعض المواد لخدمة الوطن، ولم يكشف عن التفاصيل. وأشار إلى أن الدستور الحالي يحتاج إلى إعادة النظر في بعض النصوص، وأن الدستور السابق كان أفضل، مؤكدا وجود تأثير إخواني في الدستور الحالي.

الرئيس المرتقب فلاح ابن فلاح

وفيما يتعلق بنشأته، ذكر يمامة أن والده كان فلاحا في منيل شيحة بمحافظة الجيزة، وكان يلبس الجلابية والعباءة، وكان يتميز بقدرته على القراءة والكتابة. وأشار إلى أن أولاده نجحوا في تحقيق تعليم عالي في الجامعات الأمريكية وعملوا في مجالات متنوعة.

وفيما يتعلق برئيس الوزراء الذي سيعينه إذا فاز في الانتخابات، أبقى يمامة على هذا الموضوع مفتوحاً ولم يكشف عن اسم محدد، معربا عن تفاؤله بالعثور على مجموعة ممتازة للعمل معه، مع ترك القرار للشعب في النهاية.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى