أخبار منوعةالأخباركوارث طبيعية

صور جوية تُظهر حجم دمار زلزال الحوز .. فيديو

أظهرت صور جوية مأساوية حجم الدمار في مركز زلزال المغرب، الذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا، بين قتيل وجريح.

صور جوية من زلزال الحوز .. دمار كبير

وأكدت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن مركز الزلزال الذي ضرب المغرب في ساعات متأخرة من ليلة الجمعة، يتواجد بالقرب من بلدة إغيل في ولاية الحوز، على بعد نحو 70 كيلومترًا (43.5 ميلاً) جنوب مدينة مراكش.

وأشارت الهيئة إلى أن شدة الزلزال بلغت 6.8 درجة على مقياس ريختر عندما وقع في تمام الساعة 11:11 مساءً بالتوقيت المحلي (22:11 بتوقيت غرينتش)، وشعرت بهزة الأرض لعدة ثوانٍ. وأظهرت صور جوية حجم الدمارا لكبير الذي لحق بالمنطقة.

الزلزال كان بعمق 18 كم تحت سطح الأرض

وأوضحت أن مركز الزلزال كان على عمق 18 كيلومترًا (11 ميلاً) تحت سطح الأرض، فيما أكدت وكالة الزلازل المغربية أن عمقه كان 8 كيلومترات (5 أميال)، وبغض النظر عن الفرق في الأعماق، فإن هذه الزلازل السطحية تكون عادةً أكثر تأثيرًا.

وأعلن التلفزيون الرسمي، نقلاً عن بيان صادر عن وزارة الداخلية، أن عدد الوفيات نتيجة زلزال المغرب ارتفع إلى 2012 قتيلاً، وأضاف أن عدد المصابين وصل إلى 2059، من بينهم 1404 شخصًا في حالة حرجة.

2012 قتيل و 2059 جريح

وأوضح بيان وزارة الداخلية: “وصل عدد الوفيات حتى الآن إلى 2012 شخصًا، مع تسجيل 2059 إصابة، ومن بين هؤلاء 1404 إصابة حرجة، وذلك حسب الإحصائيات المؤقتة حتى الساعة العاشرة مساءً بتوقيت المغرب”.

وتابع البيان: “في هذا السياق، فقد توزعت الوفيات بواقع 1293 حالة في إقليم الحوز، و452 في إقليم تارودانت، و41 في إقليم ورززات، و15 في عمالة مراكش. ويجري متابعة الوضع في عمالات وأقاليم شيشاوة وأزيلال وأغادير إداوتنان والدار البيضاء الكبرى واليوسفية وتنغير بدقة”.

وأختتم البيان بالقول: “تواصل السلطات العمومية جهودها لإنقاذ وإجلاء الجرحى وتقديم الرعاية للمصابين من الضحايا، وتخصيص جميع الإمكانيات الضرورية لمعالجة آثار هذه الكارثة القلبية”.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى