علوم وتكنولوجياالأخبار

فضيحة .. إشعاع خطير مصدره موبايلات شركة آبل

أفادت تقارير صحفية أن شركة “آبل” قد طلبت من موظفيها الالتزام بسرية المعلومات حول مستويات إشعاع خطير في جهاز iPhone 12، وفقًا لتقرير نُشِرَ في “بلومبرغ”.

إشعاع خطير .. وآبل تطلب التكتم عن الأمر

وأعلنت بلجيكا يوم الخميس أنها ستجري تقييمًا للمخاطر الصحية المحتملة المرتبطة باستخدام هاتف “آيفون 12″، وذلك بعد يومين من قرار فرنسا بمنع استخدام هذا الهاتف بسبب تجاوزه الحد الأقصى للإشعاعات الكهرومغناطيسية التي يمتصها الجسم البشري.

وبحسب التقرير، نصحت “آبل” فريق الدعم الفني الخاص بها بعدم تقديم أي معلومات عندما يسأل المستهلكون عن مخاطر الإشعاع، وأصدرت تعليمات للعاملين بالقول إنهم “ليس لديهم ما يمكنهم مشاركته”، وطُلب منهم التأكيد على أنه لا يمكن إرجاع الهواتف أو استبدالها بعد مضي أسبوعين من الشراء.

وزير الرقمنة في بلجيكا يطلب تحليل الهاتف بسبب إشعاع خطير

من جهتها، أكدت “آبل” أن جهاز iPhone 12 مثل أي جهاز آخر لديها قد تم اختباره من حيث السلامة.

وطلب وزير الرقمنة في الحكومة البلجيكية ماثيو ميشيل، من هيئة تنظيم الاتصالات تحليل المخاطر الصحية المحتملة المرتبطة باستخدام “آيفون 12”.

وأشار ميشيل، إلى أن مهمته هي ضمان سلامة جميع المواطنين، وذلك وفقًا لوكالة “رويترز”. ورغم ذلك، لا يُعتقد أن هناك احتمالًا لحظر فوري لهذا النوع من الهواتف في الاتحاد الأوروبي بأسره، ولكن هذه الخطوة البلجيكية قد تزيد من احتمالية أن تقوم مزيد من الدول الأوروبية بحظره. وتنتظر المفوضية الأوروبية مواقف من الدول الأوروبية حول هذا القرار قبل اتخاذ أي إجراءات.

آبل تقدم سلسلة آيفون 15

وطانت شركة “أبل” الأميركية قد قدمت قبل ثلاثة أيام، سلسلة جديدة من هواتفها تحت اسم “آيفون 15“. وعلى الرغم من أن الهواتف الجديدة جاءت مع تحسينات طفيفة في الكاميرا والبطارية بالمقارنة مع الإصدار السابق “آيفون 14″، إلا أن هناك تنوعاً في الأحجام والمميزات.

السلسلة تضم أربعة أنواع من الهواتف، بدءًا من النموذج الأساسي “آيفون 15” وصولًا إلى “آيفون 15 برو ماكس” الذي أصبح الأغلى في تاريخ الشركة بزيادة قدرها 100 دولار مقارنة بالإصدار السابق. السعر الحالي لهذا الهاتف يبلغ 1199 دولارًا ويمكن أن يتأثر بعوامل متعددة مثل الضرائب والرسوم المحلية وحالة السوق.

هناك أيضًا تلميحات حول وجود نسخة محتملة مطورة من هذا الهاتف تتضمن ترقيات مثل ذاكرة تخزين تصل إلى “تيرابايت”، وسعر مقدر لها بحوالي 1599 دولارًا في حال توفرت في الأسواق.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى