أخبار العراقالأخباراقتصاد

الغاز المصاحب في العراق قد يتحول لثروة

شركة جنرال إلكتريك تُقدم عرضًا فنيًا للاستفادة من الغاز المصاحب في العراق لإنتاج الكهرباء باستخدام توربينات نفاثة. إذ بحث وزير النفط العراقي حيان عبد الغني تفاصيل هذا العرض مع المدير التنفيذي للشركة. هذه المبادرة تهدف إلى استثماره في العراق لتوليد طاقة كهربائية مستدامة.

الغاز في العراق ثروة محروقة تقدر بالمليارات

عبد الغني يؤكد أن تحويل الغاز المحروق إلى طاقة مفيدة يعد أحد أولويات البرنامج الحكومي وخطط وزارة النفط. تم تحقيق تقدم في حقول البصرة وميسان وذي قار، وهناك تطلع للتوصل إلى خطط لإيقاف حرقه في السنوات القادمة. يتم تقدير الجهود المشتركة مع الشركات العالمية، بما في ذلك جنرال إلكتريك للطاقة، لتحقيق هذا الهدف.

شركة جنرال إلكتريك قد تستثمر حقول العراق

المدير التنفيذي لوحدات الطاقة المتنقلة في شركة جنرال إلكتريك أشار إلى تأكيد الشراكة الاستراتيجية مع وزارة النفط وأشاد بالدور الحكومي في مشروعات الشركة في قطاع الطاقة داخل العراق. تمت مناقشة العرض الفني الذي قدمته الشركة للاستفادة من الغاز المصاحب بواسطة توربينات نفاثة. توقع توقيع اتفاقية إطارية في قمة المناخ COP28.

وزير النفط العراقي حيان عبد الغني أعلن في أبريل 2023 عن خطط للاستثمار في جميع كميات من غاز مصاحب لاستخراج النفط في العراق لتعزيز الاقتصاد وتقليل الانبعاثات. تهدف هذه الخطط إلى تحويله إلى طاقة مفيدة بالتعاون مع شركات عالمية، بما في ذلك جنرال إلكتريك.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى