أخبار منوعةالأخبارأخبار السعودية

مصممة أزياء نيجيرية تعتذر لدولة عربية بسبب العلم

أفادت تقارير مختصة في عالم الأزياء والموضة، اليوم الثلاثاء، أن مصممة أزياء نيجيرية اعتذرت لدولة عربية بسبب زي صممته يحمل علم يخصها.

مصممة أزياء تعتذر للسعودية  

قامت مصممة الأزياء النيجيرية موالولا أوغونليسي، والتي تعمل من لندن، بالاعتذار بعد أن أثارت جدلاً كبيرًا على الإنترنت بسبب عرضها تصميمًا يتضمن تنورة قصيرة تحمل العلم السعودي كجزء من مجموعتها لربيع 2024 خلال أسبوع الموضة في لندن.

مجموعة “Mowalola” التي أطلقتها تتضمن تنانير قصيرة تحمل أعلام دول مختلفة، بما في ذلك الصين والمملكة المتحدة واليابان.

دعوات لمقاطعة FarFetch ومصممة أزياء

بعد الجدل الناجم عن هذا العرض، دعت حسابات كبرى في صناعة الموضة العربية والإسلامية شركة توزيع الأزياء “FarFetch” إلى وقف مبيعات منتجات “Mowalola”، مهددة بمقاطعة الشركة. وتجدر الإشارة إلى أن “FarFetch” لديها عملاء كبار في منطقة الشرق الأوسط.

في البداية، استهزأت موالولا أوغونليسي بالجدل الذي نشب عبر منصة “X” (سابقًا “تويتر”)، وكتبت: “أن يتم التفكير في تنورة قصيرة على أنها عمل من أعمال الحرب في عام 2023، فهذا أمر بائس للغاية”.

النيجيرية تعتذر على تويتر

لكن بعد ذلك، قامت المصممة بحذف المنشور وأعلنت عن اعتذارها عن أي “أذى أو إساءة” نتج عن تصميمها. وكتبت على منصة “X”: “بعد العرض، اكتشفت أن إحدى هذه الأعلام، وتحديدًا علم المملكة العربية السعودية، يحتوي على كلمات مقدسة، وقد تسبب استخدامه في إساءة كبيرة. الآن بعد أن علمت بذلك، أعتذر بصدق عن ذلك”. مضيفة: “أشكركم على تحمل المسؤولية، وأقدر تفهمكم أثناء تعلمي من هذه التجربة”.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى