أخبار العراقالأخبار

حريق الحمدانية يكشف ضعف رقابة الحكومة العراقية .. فيديو

لا يزال الحزن مخيما على منصات التواصل الاجتماعي في العراق بسبب حريق الحمدانية الذي كان مسرحه قاعة الهيثم، إذ تشير آخر الاحصائيات بأن 100 قتيل و82 جريح راحوا ضحية الفرح الذي أبى أن يستضيفهم ليلة.

طرد رئيس البرلمان العراقي من أحد ذوي ضحايا حريق الحمدانية

حضر حشد كبير من أقارب ضحايا حريق الحمدانية حفل العزاء الذي أُقيم في البلدة وقاموا بطرد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، من المجلس. قال أحد الحاضرين بحزن وغضب بعد فاجعة أسفرت عن مقتل أكثر من 100 شخص: “أنتم مسؤولين، لماذا تجلسون هنا؟ .. راحوا أربعة من عائلتي، من سيعوضني عنهم؟”.

مطران الكنيسة السريانية: على المسؤولين أن يشعروا بالخجل

من جانبه، أعرب مطران الكنيسة السريانية في كركوك ونينوى وإقليم كردستان العراق، نيقوديموس داوود شرف، عن استيائه من محاولة تعويض عائلات ضحايا حريق الحمدانية بالمال، ودعا إلى استقالة الرئاسات الثلاث. وفي مقابلة تلفزيونية محلية، أعرب عن غضبه قائلاً: “على المسؤولين أن يشعروا بالخجل عندما يحاولون تعويض الناس بالمال”. وتساءل بغضب: “هل ليس لديهم الخجل من تعويض الناس بالمال؟”.

وأضاف: “من سيعوض هذا الألم النفسي؟.. العراق بأسره في حالة صدمة من الشمال إلى الجنوب”. وشدد على أنه ينبغي على كل مسؤول يمتلك قرار الكرامة أن يُقدم استقالته، وأن يعترف بأنه غير مؤهل لمنصبه لأنه فشل في حماية حياة الناس.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى