الأخبارسياسةالعالم

اعتراف بنيامين نتنياهو: تباين بين إسرائيل وأميركا حول مستقبل غزة

قام رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بالاعتراف يوم الثلاثاء بأن هناك اختلافًا في الرؤى بين واشنطن وتل أبيب بخصوص “المرحلة اللاحقة” للصراع في غزة.

فكرة أبراج

بنيامين نتنياهو, أخبار إسرائيل, أخبار فلسطين, مستقبل غزة, حرب غزة, أخبار العالم

وأوضح نتنياهو أن الولايات المتحدة تدعم إسرائيل في تحقيق أهدافها، مثل القضاء على حركة حماس واستعادة المحتجزين لدى الحركة الفلسطينية. ولكنه أشار إلى وجود اختلاف بين الحليفين بشأن المرحلة التالية للصراع في غزة.

وأكد نتنياهو على رفضه مجددًا لعودة السلطة الفلسطينية، المدعومة من الغرب وبقيادة الرئيس محمود عباس، للحكم في غزة. في مقطع فيديو نشره على منصة “إكس”، أكد أن غزة لن تكون “حماسستان” أو “فتحستان”، في إشارة إلى حركتي حماس وفتح.

فكرة تيليجرام

وأضاف قائلاً: “أرغب في توضيح وجهة نظري: لن أسمح لإسرائيل بتكرار خطأ اتفاق أوسلو، ولن أسمح بدخول أي شخص إلى غزة يُعلم أبناءه الإرهاب ويدعمه ويموله”.

تستمر القوات الإسرائيلية في حملتها العسكرية ضد غزة، حيث تعلن عن هدفها في “القضاء على حماس”. يأتي هذا في الوقت الذي تدعو فيه عدة دول إلى وقف إطلاق النار وتحقيق هدنة طويلة للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر.

تأتي الهجمات الإسرائيلية في أعقاب اقتحام مقاتلين فلسطينيين للسياج الحدودي وهجومهم على بلدات في جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر. وتقول تل أبيب إن هذا الهجوم أدى إلى مقتل 1200 شخص واختطاف 240 رهينة إلى غزة.

فكرة واتساب

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة في غزة في بيان لها يوم الثلاثاء أن عدد القتلى في الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة بلغ ما لا يقل عن 18412 شخصًا، وأصيب 50100 آخرون.

ficrah google news اعتراف بنيامين نتنياهو: تباين بين إسرائيل وأميركا حول مستقبل غزة

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى