الأخبار

روسيا تعلّق “ستارت” على جدار آيل للسقوط

روسيا تعلّق “ستارت” على جدار آيل للسقوط. وربما يسقط على رأس العالم بأسره ذات يوم. إذ أعلن الرئيس الروسي فلادمير بوتين تعليق بلاده المشاركة في معاهدة “ستارت”. ونقلت وكالة سبوتنك الروسية للأنباء عن بوتين قوله، “أنا مضطر لأن أعلن اليوم أن روسيا ستعلق مشاركتها في معاهدة الأسلحة الهجومية الاستراتيجية”. مضيفا، “أكرر روسيا غير منسحبة من المعاهدة، لكنها تعلق مشاركتها، كما سوف تأخذ في الاعتبار الترسانة الاستراتيجية لدول مثل فرنسا وبريطانيا، أي القدرة الهجومية المشتركة لحلف الناتو”.

روسيا تعلّق “ستارت” وتستعد للتجارب النووية

وقال بوتين، ”إذا أجرت الولايات المتحدة تجارب نووية، فنحن سنقوم بالمثل”. لافتا إلى أن لناتو يريد إلحاق “هزيمة استراتيجية” بروسيا، وفي نيته السيطرة على منشآت روسيا النووية.

وأكد الرئيس الروسي أن بلاده من المستحيل هزيمتها في المعركة. كما ستتعامل بالشكل المناسب حيال تحويل الصراع إلى مواجهة عالمية.

القوة النووية الروسية وصلت إلى 91.3 %

وعن تسلح موسكو النووي، أعلن بوتين أن مستوى تسلح قوات الردع النووية في روسيا بأحدث الأنظمة بلغ نسبته الآن 91.3 %. ووقال الرئيس الروسي في خطابه السنوي أمام الجمعية الأحادية “الآن، مع الأخذ في الاعتبار خبراتنا المتراكمة، علينا تحقيق مثل هذا المستوى المرتفع من الجودة في جميع قطاعات القوات المسلحة”.

يذكر أن معاهدة “ستارت” هي معاهدة لتخفيض الأسلحة النووية بين واشنطن وموسكو. وتعرف باسمها الرسمي “تدابير زيادة تخفيض الأسلحة الهجومية الاستراتيجية والحد منها”.

زر الذهاب إلى الأعلى