اقتصاديةالأخبار

BP تدعو للاستثمار في قطاع النفط والغاز من أجل الاستدامة

قالت شركة النفط العالمية العريقة، BP، إنها تتوجه بدعوة إلى دول العالم للنظر بعمق في استثماراتها في صناعة النفط والغاز. هذا النداء يأتي في ظل مخاوف متزايدة من ارتفاع أسعار الطاقة وضرورة تسريع التحول نحو مصادر طاقة أكثر استدامة لمكافحة التغير المناخي.

التحول الطاقي الضروري: رؤية BP لتحقيق استدامة في قطاع النفط والغاز.

صرح الرئيس التنفيذي لـ BP، برنارد لوني، خلال زيارته لمدينة نيودلهي، أن أسعار الغاز العالمية قفزت بشكل ملحوظ خلال العام الماضي، حيث ازدادت بنسبة تصل إلى سبعة أضعاف. وقد جاء هذا الارتفاع نتيجة تأثير الأزمة الروسية في أوكرانيا التي أثرت على ما نسبته ثلاثة بالمئة من إمدادات الغاز العالمية، مما دفع الدول إلى زيادة استهلاكها للفحم وزيادة الإنفاق على الطاقة.

وأضاف لوني في مؤتمر بي20: “نجد أنفسنا في حاجة ملحة لمزج استثماراتنا بين تحسين منظومة الطاقة الحالية بشكل مسؤول والاستمرار في تسريع تحولنا نحو مستقبل الطاقة المستدام”.

وتخطط BP للاستثمار بنسبة تصل إلى 40 بالمئة من رأسمالها في مشاريع تحول الطاقة بحلول منتصف هذا العقد، وتزيد هذه النسبة إلى 50 بالمئة بحلول نهاية العقد. وأشار لوني إلى أن الشركة ستستثمر مبلغاً يتراوح بين 55 و65 مليار دولار خلال هذا العقد لتعزيز نمو تحول الطاقة.

يجدر بالذكر أن شركة الطاقة البريطانية BP قامت بتسجيل أرباح سنوية قياسية في العام الماضي، حيث ارتفعت “أرباح تكلفة الاستبدال” بنسبة تقارب 117 بالمئة إلى 27.7 مليار دولار في عام 2022، مقارنة بـ 12.8 مليار دولار في عام 2021.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى